كلبي يتبعني في كل مكان طوال الوقت ما الأسباب



أسباب إتباع الكلب لصاحبه في مكان طوال الوقت

شعور الكلب بالملل

رغبة الكلب في الرفقة

السمات الشخصية للسلالة

رغبة الكلب في الحصول على مكافأة

قلق الإنفصال عند الكلاب

موعد وقت العشاء أو التمشية الخاص بالكلب

1-شعور الكلب بالملل

قد يكون السبب، وراء هذا السلوك، من سلوكيات الكلاب، شعورها بالملل، ربما بسبب عدم ممارستها، قدرًا كافيًا، من التمارين البدنية، والعقلية، بشكل يومي، مما يجعلهم يقومون بإتباع صاحبهم، في كل الأماكن، وفي تلك الحالة، يُنصح بإعطاءه، لعبة مضغ، كمحاولة لإلهاءه.




2-رغبة الكلب في الرفقة

الكلاب، حيوانات إجتماعية بطبيعتها، تميل إلي التواصل، وتكوين روابط وثيقة، مع أصحابها، لذا فهي عادةً ما ترغب في التواجد، برفقتهم، كُلما سمحت الظروف بذلك، مما يدفعها، إلي إتباعهم.




3-السمات الشخصية للسلالة

تختلف السمات الشخصية، وفقًا لنوع سُلالة الكلب، حيثُ أن بعضها، قد يكون دافعًا، للعديد من سلوكيات الكلاب، فالبعض منها، تحديدًا تلك التي تم تربيتها، للعمل مع البشر، لعدة قرون، عادةً ما تكون من نوع كلاب الفيلكرو، أي التي تلتصق، بجانب صاحبها.

4-رغبة الكلب في الحصول على مكافأة

هناك ما يُسمى بالتعزيز الإيجابي، حيثُ يقترن وجود شخص ما، لدى الكلب، بحصوله على شيء جيد، كالأنشطة الترفيهية، أو التربيت، أو كلمات الثناء، أو طعام الكلاب، عندها يربط الكلب، بين وجود هذا الشخص، وبين الشيء الإيجابي، الذي يحصل عليه، مما يدفعه، إلي إتباعه، بكل مكان.




5-قلق الإنفصال عند الكلاب

ينتاب العديد من الكلاب، قلق الإنفصال، ربما بسبب تجاربها السابقة السيئة، والتي تنشأ نتيجة إنفصالها، عن أصحابها، كما أن بعض المُربين، يُشجعون هذا الشعور، عن غير عمد، بسبب إثارتهم ضجة ضخمة، سواء عند مغادرتهم للمنزل، أو عودتهم، مما يبدو، وكأنه مكافأة لشعور الكلب، بالقلق، بعد غياب أصحابه، وبالتالي يُثار الشعور بالتوتر، لدى الكلب، في كل مرة، يُغادر بها؛ صاحبه المنزل.




6-موعد وقت العشاء أو التمشية الخاص بالكلب

تتذكر الكلاب، روتينها اليومي، لذا ففي حالة إعتيادها، على تناول وجبة العشاء، أو إصطحابها للتمشية، في وقت معين، من اليوم، فمن المتوقع أن تكون متحمسة، بتلك الأوقات، وبالتالي تتبع كل تحركاتك، رغبةً في الحصول على، المكافأة، التي تنتظرها.