كيفية رضاعة القطط الصغيرة باستخدام الزجاجة المخصصة


كيف تقوم برضاعة القطط الصغيرة حديثة الولادة التي تكون بدون أم ؟ يجب في هذه الحالة أن تتدخل وتتولي دور القطة الام، تقوم برضاعة القطط الصغيرة بالزجاجة المخصصة لهم وهي مهارة أساسية يجب أن يكتسبها أي مربي للقطط ومن المحتمل أن تكون زجاجات الأطفال البشرية العادية كبيرة جدًا على القطط الصغيرة ولكن معظم متاجر الحيوانات الأليفة لديها زجاجات وحلمات قطط حديثة الولادة ويمكنك شرائها للمساعدة في إطعام الهررة الصغيرة بكل سهولة واليوم نأخذكم في جولة في رعاية الحيوانات الأليفة لمعرفة كيفية رضاعة القطط الصغيرة باستخدام الزجاجة المخصصة.




كيفية رضاعة القطط الصغيرة باستخدام الزجاجة

قم بشراء الزجاجة المخصصة لإطعام القطط الصغيرة حديثة الولادة من المحال المخصصة لبيع مستلزمات الحيوانات الأليفة ولا تنسي ثقب الزجاجة حيث أنها تكون غير مقطوعة وراعي أن يكون الثقب كبيراً بما يكفي لتتساقط قطرات اللبن ببطء ثم عليك شراء الحليب المخصص للقطط والذي يكون حليب الماعز واحذر تقديم لبن الأبقار لقططك الصغيرة أو أي منتجات ألبان أخرى يستخدمها البشر بشكل عام، لأن القطط لا تستطيع هضم اللاكتوز.

نصائح هامة عند ارضاع القطط الصغيرة

يجب مراعاة أن تكون درجة حرارة القطة دافئة بشكل كبير حيث أن القطط في هذا السن لا تستطيع الهضم جيدا إذا كانت درجة الحرارة منخفضة وتأكد أيضا ألا تكون درجة حرارة القطط مرتفعة يجب أن تكون معتدلة.

قم بخلط جزء واحد من تركيبه حليب القطط الصغيرة مع مقدارين من الماء الدافئ ومراعاة الابتعاد عن حليب الأبقار.

اطعام القطط الصغيرة 30 سم من الحليب لكل 100 جرام من وزنها خلال اليوم.

لابد من إطعام القطط الصغيرة حديثة الولادة التي يقل عمرها عن أسبوعين على الأقل وجبة واحدة كل ساعتين أما القطط التي بعمر 2-4 أسابيع يتم تقديم وجبة لهم كل 3-4 ساعات.

مراعاة استشارة الطبيب البيطري المختص لمعرفة النظام الغذائي المناسب لقطتك وفقاً لعمرها، وزنها، وحالتها الصحية.

يجب مراعاة تثبيت القطة على بطنها وليس على ظهرها أبداً، لانها طريقة الرضاعة الصحيحة من أمها، وبذلك الوضع ستكون القطط قادرة على البلع والهضم بشكل أفضل.

يجب مراعاة تنظيم كميات الطعام وعدد الرضعات التي تقوم بتقديمها لقطتك الصغيرة يومياً حسب وزنها، عمرها، حالتها الصحية ويمكنك استشارة الطبيب البيطري حول ذلك الأمر.