افضل انواع اكل الكلاب الصغيرة في سن 3 شهور



يُفضل العديد من مُحبي الكلاب؛ تربية الكلاب ذات السن الصغير؛ إذ أن تربيتها، وتنشئتها بشكل صحيح؛ يُساعدا على تمتعها بسلوك جيد، ومن ضمن سُبل الرعاية السليمة التي يجب توفيرها؛ اختيار اكل الكلاب الصغيرة؛ وفقًا لاحتياجاتها من العناصر الغذائية، وذلك لضمان نموها بشكل سليم، وخلال هذا المقال Vetwork سيعرض افضل انواع اكل الكلاب الصغيرة في سن 3 شهور.

طعام الكلاب الصغيرة في سن 3 شهور 


يُنصح أن يتم توفير وجبات غذائية متكاملة للجرو الصغير في سن 3 شهور؛ بحيثُ تتضمن تلك الوجبة؛ كمية من الخضروات ذات الأنواع المختلفة، وأرز، وكذلك لحوم، ويُفضل أن يتم تقديم كمية من الطعام للكلب على مدار اليوم؛ تتراوح من 500 إلي 700 جرام من الغذاء المتنوع، ولحوم بمقدار 200جرام، و300 جرام من الأرز، ومائة جرام من الخضار، ومن الممكن تجزئة تلك الكمية إلي ثلاث، أو أربع وجبات يتم تقديمها على مدار اليوم.

على سبيل المثال من الممكن تقديم وجبة غذائية للكلب الصغير ذو الثلاثة أشهر؛ خلال فترة الصباح؛ تحتوي على البيض المسلوق، والحليب، والخبز، إلي جانب زيت كبد الحوت، وبعد مرور 3 ساعات من الممكن تقديم لحم مفروم بعد تسويته بشكل جيد، إلي جانب حساء الخضروات، مع الخبز، وبعد مرور ثلاث ساعات أُخرى؛ يتم تقديم حليب، مع الخبز، وبعد ثلاث ساعات يتم تقديم لحم مفروم تام النضج، مع حساء الخضروات، والخبز، وقبل خلود الكلب إلي النوم؛ يتم تقديم حليب مع الخبز.

الغذاء المجفف للكلاب الصغيرة Dried food

تتكون هذه النوعية من الغذاء من خليط عناصر غذائية مختلفة؛ منها العظام المطحونة، والدهون الصحية، وكذلك الفيتامينات، وكمية من اللحم المجفف، إلي جانب نسبة من المعادن التي يحتاجها جسد الجرو الصغير، وتعمل على نمو عظامه بشكل سليم، بالإضافة إلي عُنصري الأملاح، والكربوهيدرات.

بعد مزج المقادير السابقة مع بعضها البعض بشكل جيد، وتجفيفها؛ يتم تشكيلها على هيئة كرات ذات حجم صغير؛ بحيثُ لايجد الكلب الصغير أي صعوبة أثناء تناولها، ومن الممكن تهيئتها على شكل عظام؛ لتشجيع الكلب على تناولها.

يُنصح باستشارة الطبيب البيطري المختص بشأن الطعام المجفف المناسب للكلب؛ بحيثُ لايتسبب في زيادة وزن الكلب، أو إصابته بأي عوارض صحية غير مرغوب بها.